قسم التعاون والنشاطات الثقافية

  • غالييرا في عمان

    عام من فساتين الزفاف"، الذي تقدمه سفارة فرنسا في عُمان بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة وتحت رعاية سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي، رئيس بلدية مسقط.
    فقد لاقى هذا الحدث نجاحاً كبيراً لدى الجمهور العُماني والمقيم الذي أتى بكثرة للتمتع بأناقة فساتين زفاف دور الأزياء الفرنسية الكبرى.

    حضر حفل الافتتاح عدد من كبار المسؤولين العُمانيين ومن بينهم سعادة سالم بن محمد المحروقي، وكيل لشؤون التراث بوزارة التراث والثقافة، كما حضر خصيصاً إلى سلطنة عُمان عدة مسؤولين فرنسيين: جان غوتييه، مساعد مدير عام التراث لدى وزارة الثقافة والاتصال، وجان-كريستوف بوسال، مساعد رئيس دائرة أفريقيا والشرق الأوسط لدى وزارة الخارجية والشؤون الأوروبية، وأوليفييه سايار، مدير متحف غالييرا.

    تقدم سفارة فرنسا معرض "غالييرا في عُمان" رغبة منها في الاشتراك باحتفالات السلطنة بالذكرى الأربعين لتولي صاحب الجلالة السلطان قابوس عرش الحكم.

    lire la suite

  • حفل إيرين روسال

    لقد كان من دواعي سرور المركز العماني الفرنسي وبمساهمة سفارة فرنسا أن يستقبل المغنية إيرين روسال برفقة عازف البيانو فرانك مونبايليه في سهرة جاز وذلك بتاريخ 8 نوفمبر 2010.
    أبهر هذا الحفل، الذي أقيم في باحة المركز العُماني الفرنسي، الجمهور الكثيف (...)

    lire la suite

  • غاليرا في عُمان. مائتا عام من فساتين الزفاف الفرنسية

    بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين لاعتلاء صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد العرش، تنظم السفارة الفرنسية بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة ، مدينة باريس ومتاحف باريس معرضا بعنوان: " غاليرا في عُمان. مائتا عام من فساتين الزفاف الفرنسية " و ذلك (...)

    lire la suite

  • القسم الثقافي بسفارة فرنسا يبتعث عددا من الطلبة لدورة لغوية في فرنسا

    في إطار برنامج التعاون في المجال التعليمي، تبتعث الحكومة الفرنسية كلّ سنة عددا من طلبة اللغة الفرنسية العمانيين إلى فرنسا لتحسين مستواهم اللغوي و ذلك لمدّة شهر. يقع اختيار الطلبة المتفوقين من قبل المدرسين و بالاتفاق مع القسم الثقافي لسفارة (...)

    lire la suite

  • قسم التعاون والنشاطات الثقافية

    lire la suite

Haut de page