فرنسا تستضيف بطولة كأس رايدر للغولف لعام 2018

ستستضيف فرنسا للمرة الأولى في تاريخها بطولة كأس رايدر للغولف في ملعب الغولف الوطني (Golf National) في سان-كانتان-أن-إيفلين. ويتوقع قدوم أكثر من 300 ألف مشاهد في أسبوع المباريات التي ستقام من 25 إلى 30 أيلول/سبتمبر 2018 في ميدان ألبتروس (Albatros).

JPEG

ويعدّ الغولف الرياضية الفردية الأكثر ممارسة في العالم، ولكنه يصبح رياضة جماعية في خلال بطولة كأس رايدر للغولف. ففي خلال هذا الأسبوع، سيتنافس أفضل لاعبي أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كل في فريقه، في ميدان ألبتروس التابع لملعب الغولف الوطني (Golf National) في سان-كانتان-أن-إيفلين.

واففتح ملعب الغولف الوطني (Golf National) في عام 1990 على بعد كيلومترات قليلة من مدينة باريس، ويعد المركز الأساسي للغولف في فرنسا كما أنه الموقع الدائم لبطولة الأوبن الفرنسية للغولف وسيستضيف مباريات الغولف في الألعاب الأولمبية لعام 2024 في باريس.

وتقام بطولة كأس رايدر للغولف كل عامين وتستضيفها الملاعب الأوروبية والأمريكية بالتناوب. وأنشئت هذه البطولة في عام 1927 على يد رجل الأعمال الإنجليزي صموئيل رايدر. وكانت في البدء مباراة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. وأصبحت منذ عام 1979 مباراة يتنافس فيها فريق أوروبي مع فريق أمريكي.

https://www.youtube.com/watch?v=XY4PX9IMfv0


في افتتاح بطولة كأس رايدر، تقام بطولة كأس رايدر للناشئين في ملعب ديزنيلاند باريس للغولف حيث يتنافس فريقان من لاعبي ولاعبات الغولف دون سن الثامنة عشر.
وسيدعو الاتحاد الفرنسي للغولف 5000 شاب وشابة لمشاهدة المباريات وتعلم رياضة الغولف عبر ورشات تعليمية في 24 و25 أيلول/سبتمبر.

تعد بطولة كأس رايدر الفعالية الرياضية الأكثر متابعة في العالم بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم والألعاب الأولمبية. وسيتسنّى لفرنسا في خلال هذه المناسبة عرض غنى إرثها في رياضة الغولف.

فرنسا بلد الغولف

يعود تاريخ فرنسا مع رياضة الغولف إلى عام 1856 وإلى إنشاء ملعب بو للغولف، الذي كان أول ملعب غولف في فرنسا وفي أوروبا القاريّة. وتعدّ بطولة الأوبن الفرنسية، التي أسست في عام 1906، أقدم مباراة غولف في أوروبا القاريّة وأهمها.

وتضم فرنسا 735 ملعب غولف، ويحتوي 600 ملعب منها على أكثر من 9 حفر، وتمثّل مساحتها 33 ألف هكتار من المناطق الطبيعية.

وللتعرف أكثر على فرنسا بلد الغولف، زوروا الموقع التالي: https://www.france.fr/fr/theme-golf

وتحشد السلطات العامة الفرنسية طاقتها من أجل دعم تنظيم بطولة كأس رايدر لعام 2018، ولا سيما وزارة الرياضة ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية المكلّفة بالشؤون السياحية ومنطقة إيل دو فرانس ومجلس محافظة إيفلين ومدينتي باريس وسان-كانتان-أن-إيفلين.

Dernière modification : 03/09/2018

Haut de page