المدرسة الفرنسيّة بمسقط

تنتمي المدرسة الفرنسية في مسقط إلى شبكة وكالة التعليم الفرنسي بالخارج (AEFE). المؤسسة معتمدة مع الوكالة وقد تمّ إقرار التدريس فيها من رياض الأطفال حتى صف السنويّة العامة.

المدرسة الفرنسيّة بمسقط

تستقبل المدرسة الفرنسيّة بمسقط أطفال من جنسيات مختلفة، من سن الثالثة إلى سن الصف النهائي ويمتحن طلاّبها في الديبلوم الوطني للبروفيه (Brevet) في الصف الثالث متوسّط وفي السنويّة العامة: الشعبة S العلميّة أو ES الإقتصاديّة والإجتماعيّة.

إنتقلت المدرسة إلى مبناها الجديد على تلال مسقط، (Muscat Hills)في مرتفعات المطار سنة 2015، تتمتّع فيه بمعدّات حديثة، ضروريّة لتلبية احتياجات تدريس مميّز لللغة الفرنسيّة، مع تعزيز تدريس اللّغة الإنجليزيّة والعربيّة منذ رياض الأطفال.

هدف المدرسة الفرنسيّة بمسقط هوتحقيق قيادة كل طالب نحوالتفوّق، وتمكين الجميع من الطموح إلى الإلتحاق بالتعليم العالي الفرنسي أو الدولي، وتشجيع مبادرة التبادل والمشاركة من خلال تعايش أكثر من 25 جنسيّة وبالتالي المساهمة في إشعاع الثقافة الفرنسيّة.

أولويّة فريق المدرسة التربوي هي مساعدة الطلّاب على النموّ في محيط إيجابي يحترم مبادئ الإحترام والتضامن وجعلهم يكونون في الغد مواطنين مسؤولين وتطوير استقلاليتهم من خلال منحهم الثقة في أنفسهم وفي المستقبل.

المزيد من المعلومات على الموقع الألكتروني للمدرسة الفرنسيّة بمسقط أو صفحة الفايسبوك

PNG

أخبار المدرسة الفرنسيّة بمسقط

التسجيل للسنة 2018ـ2019

اليوم الدولي بالمدرسة الفرنسيّة بمسقط

المدرسة الفرنسيّة تنتدب

تدشين المقر الجديد للمدرسة الفرنسيّة بمسقط

Dernière modification : 23/04/2018

Haut de page